الدبلوم المشارك في عمليات السياحة والضيافة

يتم تقديم هذا المؤهل بالتوافق مع معايير اتحاد السياحة والضيافة CTH وهو مصمم لتزويد المتعلمين بالمهارات الأساسية لحديثي العهد في مجالي الضيافة والسياحة. ستأخذ هذه الدورة المتعلمين في رحلة عبر قطاعات مختلفة لإنعاش المجالين وإفعامهما بالحيوية.

متطلبات القبول

شهادة الثانوية العامة بالإضافة إلى مستوى دون المتوسط (A2) في اللغة الإنجليزية (يتم إجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية) المسار السريع متاح.

طريقة الدراسة والتقييم

  • فصول الدراسية: تقديم الدروس المدمجة ، التعلم عبر الإنترنت ، المهارات العملية في بيئات العمل الواقعية
  • الخبرة العملية: سيتم تسجيل المتدربين لدى أصحاب العمل أو في احد برامج رعاة مركز فهم للسماح لهم بالتدريب قبل بدء ممارسة مهامهم الوظيفية أو مواصلة الدراسة.
  • ملف إنجاز عملي بالإضافة إلى الامتحان النظري عبر الإنترنت

وصف البرنامج

يغطي المنهج مجموعة من وحدات المستوى الفني بما في ذلك

  • مهارات خدمة العملاء – تهدف هذه الوحدة إلى تعريف المتعلمين بأهمية سلوكيات الضيافة مثل السلوك الشخصي ، والقدرة على التكيف والتواصل مع مجموعة متنوعة من الأشخاص ، لفهم أنواع العملاء المختلفة واحتياجاتهم وتوقعاتهم ، ومزايا وعواقب تنظيم خدمة العملاء الجيدة والسيئة وكيفية التعامل مع طلبات العملاء بشكل فعال وكيفية التعامل مع شكاوى العملاء.
  • خدمة المطعم – تهدف هذه الوحدة إلى تعريف المتعلمين بمجموعة من أنماط ومعايير خدمة الأطعمة والمشروبات ضمن أنواع مختلفة من سلوكيات الضيافة ، وكيفية إعداد مطعم للخدمة ، وكيفية خدمة العملاء بما يتماشى مع أسلوب الخدمة ، وكيفية التخلص من فائض الطعام و تنظيف مناطق الخدمة بعد خدمةالعملاء.
  • خدمة المشروبات – تهدف هذه الوحدة إلى تعريف المتعلمين بمجموعة من طرقومعايير خدمة المشروبات ضمن أنواع مختلفة من عمليات الضيافة ، وتهدف أيضاً إلى تعريف المتعلمين بمجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة والباردة وغير الكحولية وخصائصها الأساسية ، وكيفية تجهيز المقهى للخدمة ، وكيفية خدمة العملاء بما يتماشى مع معايير الخدمة العالمية وكيفية تنظيف منطقة الخدمةالأمامية وبقية مناطق الخدمة فور الانتهاء من الخدمة. بالإضافة إلى المتطلبات القانونية الخاصة بنظافة الغذاء والصحة والسلامة في بيئة الضيافة.
  • التدبير المنزلي – تهدف هذه الوحدة إلى تعريف المتعلمين بأنشطة قسم التسكين وكيفية تنظيف غرف النوم والمراحيض والحمامات في الفندق وصيانتها. تقدم هذه الوحدة أيضًا للمتعلمين الخدمات التي يقدمها قسم التسكين ، وكيفية التحقق من أن غرف النوم والمراحيض والحمامات في الفندق قد تم تجهيزها للخدمة بشكل صحيح وكيفية تنظيف وتجهيز مجموعة من المناطق العامة بالفندق.
  • الاستقبال والحجوزات – الهدف من هذه الوحدة هو تعريف المتعلمين بالمهام المناطة على عاتق قسم عمليات مكتب الصف الأمامي ضمن أعمال الضيافة ، وفهم كيفية إجراء الحجوزات للضيوف ، بالاإضافة إلى كيفية تسجيل دخول وخروج الضيف ، وكيفية العمل في مكتب الاستقبال.
  • خدمات الكونسيرج والعملاء – تهدف هذه الوحدة إلى تعريف المتعلمين بنطاق أقسام خدمات الكونسيرج (مسؤولي خدمات الفندق) وخدمات العملاء في مجال الضيافة وكيفية الترويج للمنتجات والخدمات للعملاء.

الشركاء التدريبيون

يسعدنا في مركز فهم أن نتشارك مع منظمتين دوليتين احترافيتين لنضمن جودة المؤهلات التي نقدمها في هذه القطاعات ولجعلها معتمدة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة لمساهمتها في التطور الوظيفي وتحسين الكفاءة.

أولًا يقدم مركز اتحاد السياحة والضيافة (CTH) عضوية في موقعه الإلكتروني يحتوي على مصادر تعلم للطلاب الذين سيمنحون هذه العضوية وذلك عند التسجيل في أحد برامج مركزنا المعتمدة من CTH بالإضافة إلى دبوس معلق على صدر السترة وشارة عضوية . يمكن للطلاب من خلال العضوية الوصول إلى مكتبة الموارد الخاصة على الإنترنت بما في ذلك الكتب الإلكترونية والمجلات من EBSCO.

ثانيًافهم عضو حالي فيبرنامج عضوية التعليم (EMS) التابع لمعهد الضيافة ، والذي يفيد طلاب الضيافة المسجلين حاليًا في المركز.

توفر منظمة EMS عضوية مجانيةلكل طالب في المعهد بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى العديد من مزايا أعضاء المعهد بما في ذلك الندوات عبر الإنترنت والموارد الإلكترونية ومنشورات المملوكة للمعهد.

    هيكل المنهج

    المهارات الأساسية

    • برنامج لغة انجليزية تحضيري
    • مهارات استخدام الحاسب
    • عمليات مالية أساسية
    • التدريب في بيئة العمل

    خدمات الأغذية والمشروبات

    • المعرفة في قوائم الأطعمة والمشروبات
    • خدمة تقديم الأطعمة والمشروبات
    • تجهيز المشروبات للتقديم
    • المعرفة بمنتجات المشروبات الساخنة واللاكحولية

    التسكين

    • أساسيات خدمات التسكين
    • التحضير لخدمة غرف الضيوف والأماكن العامة في الفندق
    • خدمة غرف العملاء وأماكن الفندق العمومية
    • هام – يتضمن هذا المؤهل مجموعة متنوعة من وحدات BICSc لدعم لمعايير التعليمة بحيث يتم ترخيص المتدربين لممارسة علوم التنظيف.

    خدمات الاستقبال

    • أساسيات خدمات الاستقبال
    • الترحيب العملاء (الضيوف)
    • خدمات الضيوف
    • أنظممة تشغيل مكاتب الاستقبال

    مجال السياحة والضيافة ( المستوى السادس الدبلوم)

    • معرفة مجال السياحة
    • معرفة مجال الضيافة
    • فهم دور الأدوار المتعلقة بالجولات السياحية

      في اتحاد السياحة والضيافة (CTH) ، تتمثل مهمتنا الأساسية في توفير أعلى مستوى من مؤهلات الضيافة والسياحة والطهي. تحقق CTH هذا من خلال المراقبة القوية التي تدعمها الصناعة والجامعات والجهة التنظيمية للحكومة البريطانية ، Ofqual.

      تعمل منظمتي Virgin Atlantic و Star Alliance مع CTH في برامج المهارات المهنية الخاصة بنا، و تمهد برامجنا الإدارية الطريق إلى الحصول على درجات البكالوريوس والماجستير في العديد من الجامعات البريطانية والدولية.

      تعتبر منظمة السياحة والضيافة مركز اعتماد محترف للمدراء والمدراء المستقبليين العاملين والدارسين في مجالات السياحة والضيافة والترفيه. ولقد تسيدت هذه المنظمة الرائدة المجال لأكثر من 80 عامًا. تروج المنظمة لأعلى المعايير المهنية في الإدارة والتعليم وتمتد اعتمادية عضويتها في أكثر من 100 دولة حول العالم

       

      الخبر
      يُعلن لاحقًا
      يُعلن لاحقًا
      سنة واحدة