دبلوم في إدارة الترفيه والسياحة والضيافة

يزود البرنامج الطلاب بمفهوم أعمال قطاع الضيافة والوظائف الرئيسية داخل هذا القطاع

متطلبات القبول

إكمال برنامج الدبلوم المشارك ومستوى لغة انجليزية متوسط (B1) (يتم إجراء اختبار تشخيصي عند تقديم الطلب) ، بالإضافة إلى إمكانية اتخاذ مسارالتسريع.

طريقة الدراسة والتقييم

    • الفصول الدراسية: تقديم الفصول الدراسية المدمجة ، التعلم عبر الإنترنت ، المهارات العملية في بيئة عمل الواقعية
    • الامتحانات النظرية والعملية
    • الخبرة العملية: سيتم تسجيل المتدربين لدى أرباب العمل أو في برامج أحد الرعاة للسماح لهم بالتدريب قبل اداء مهامهم الوظيفية في مكان العمل أو مواصلة الدراسة.
    • ملف إنجاز ويشمل المهام المكتملة في مكان العمل بالإضافة إلى الاختبارات الكتابية

وصف البرنامج

تتمثل الأهداف في توفير مؤهل يحوي الخصائص التالية:
  • يزود الطلاب بمفهوم أعمال مجال الضيافة والوظائف الرئيسية داخل هذا القطاع

  • مسار تقدم أكاديمي فعال
  • يمكن الطلاب من التقدم نحو مراحل تعليمية اعلى
  • يمكن الطلاب من الحصول على مهارات أكاديمية عالية المستوى يمكن تطبيقها مهنيًا.

الشركاء التدريبيون

نفتخر في فهم بإبرامنا شراكات مع منظمتين دوليتين مهنيتين لاعتماد المؤهلات التي نقدمها في هذه القطاعات في جميع أنحاء العالم وتقديم مسارات مهنية

أولًا يقدم مركز اتحاد السياحة والضيافة (CTH) عضوية في موقعه الإلكتروني يحتوي على مصادر تعلم للطلاب الذين سيمنحون هذه العضوية وذلك عند التسجيل في أحد برامج مركزنا المعتمدة من CTH بالإضافة إلى دبوس معلق على صدر السترة وشارة عضوية . يمكن للطلاب من خلال العضوية الوصول إلى مكتبة الموارد الخاصة على الإنترنت بما في ذلك الكتب الإلكترونية والمجلات من EBSCO.

ثانيًافهم عضو حالي فيبرنامج عضوية التعليم (EMS) التابع لمعهد الضيافة ، والذي يفيد طلاب الضيافة المسجلين حاليًا في المركز.

توفر منظمة EMS عضوية مجانيةلكل طالب في المعهد بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى العديد من مزايا أعضاء المعهد بما في ذلك الندوات عبر الإنترنت والموارد الإلكترونية ومنشورات المملوكة للمعهد.

    هيكل المنهج

    المهارات الأساسية
    • برنامج لغة انجليزية تحضيري
    • عمليات مالية مبدأية
    • التدريب في بيئة العمل

    الوحدات التقنية اللازمة

    • صناعة السياحة والضيافة (تعطى ضمن برنامج الدبلوم المشارك) – تهدف هذه الوحدة إلى تعريف الطلاب بمجالات السياحة والضيافة. ويقوم الطلاب فيها بالتعرف على أنواع وخصائص مقدمي الخدمات الغذائية المختلفة. بالإضافة إلى أدوار ومهام المجالات المختلفة التي تعمل في هذه القطاعات وسيكون بمقدورهم الحصول على نظرة ثاقبة حول كيفية تطور الصناعة كما هو متوقع لها في المستقبل.
    • الهدف والجدوى من المعاملات الدولية– تهدف هذه الوحدة إلى تزويد المتعلمين بمقدمة عن الأعمال الدولية بشكل عام. وسوف يفهم المتعلم فيها الأهداف والخلفية الاقتصادية للأعمال التجارية الدولية وخصائص الأعمال التجارية داخل المنظمات الدولية
    • ريادة الأعمال – تهدف هذه الوحدة إلى تعريف المتعلمين بالتحديات التي يواجهها رواد الأعمال، وكيفية رفع التمويل لمشروع تجاري جديد وتحديد وإدارة مخاطر الأعمال
    • أساسيات التسويق وعلاقات العملاء في السياحة والضيافة – تهدف هذه الوحدة إلى تعريف الطلاب بتعاملات التسويق والبيع وعلاقات العملاء في مجال السياحة والضيافة. وسوف يفهم الطلاب كيف تتأثر عملية الضيافة أو الأعمال السياحية بالعوامل الخارجية في المجال. بالإضافة إلى ذلك سوف يفهمون المفاهيم الرئيسية لتقنيات التسويق والمبيعات. وسيتمكن الطلاب من فهم أهمية خدمة العملاء. سيقوم الطلاب كذلك بتطوير مهارات تمكنهم من تقديم خدمة عملاء فعالة وتحديد المجالات ذات القصور للتحسينات.

       

      في اتحاد السياحة والضيافة (CTH) ، تتمثل مهمتنا الأساسية في توفير أعلى مستوى من مؤهلات الضيافة والسياحة والطهي. تحقق CTH هذا من خلال المراقبة القوية التي تدعمها الصناعة والجامعات والجهة التنظيمية للحكومة البريطانية ، Ofqual.

      تعمل منظمتي Virgin Atlantic و Star Alliance مع CTH في برامج المهارات المهنية الخاصة بنا، و تمهد برامجنا الإدارية الطريق إلى الحصول على درجات البكالوريوس والماجستير في العديد من الجامعات البريطانية والدولية.

      تعتبر منظمة السياحة والضيافة مركز اعتماد محترف للمدراء والمدراء المستقبليين العاملين والدارسين في مجالات السياحة والضيافة والترفيه. ولقد تسيدت هذه المنظمة الرائدة المجال لأكثر من 80 عامًا. تروج المنظمة لأعلى المعايير المهنية في الإدارة والتعليم وتمتد اعتمادية عضويتها في أكثر من 100 دولة حول العالم

       

      الخبر
      TBA
      TBA
      سنة واحدة